الأحد , 17 فبراير 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » تحركات المجموعات الاستثمارية وارتفاع النفط.. أبرز سمات البورصة هذا الأسبوع

تحركات المجموعات الاستثمارية وارتفاع النفط.. أبرز سمات البورصة هذا الأسبوع

البورصة

شهدت تعاملات سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) خلال الاسبوع الحالي متغيرات عدة ساهمت بموجة تفاؤل بين اوساط المتعاملين ابرزها ارتفاع كمية تداول المجموعات الاستثمارية وارتفاع اسعار النفط.

واستهدفت بعض المحافظ المالية اسهم الشركات التي تراوحت اسعارها ما بين 50 و 100 فلس في حين كان للتداول على اسهم الشركات التشغيلية دور واضح في ارتفاع مؤشر القيمة النقدية المتداولة في بورصة الكويت.

ويتوقع استمرار التداول على هذا النحو خلال تعاملات الشهر الجاري حتى الاغلاق السنوي ما قد تحظى على اثره بعض الشركات بارتفاعات ومستويات سعرية جديدة.

وانعكست اخبار وافصاحات الشركات على تحركات اسهمها مما كان له اثر على قرارات الاستثمار والشراء لبعض المتعاملين لتعزيز مراكزهم الاستثمارية.

وعلى صعيد جلسة اليوم الاربعاء استحوذت عمليات جني الارباح على اسهم الشركات التي شهدت ارتفاعات خلال الجلسات الثلاث الماضية لاسيما المدرجة بقطاعات الخدمات المالية والعقارات والسلع الاستهلاكية في حين فضل صغار المتعاملين البيع لتوفير السيولة للاسبوع المقبل.

وشهدت حركة الأداء العام لمؤشر بورصة الكويت ارتفاع 57 شركة وانخفاض 29 شركة ضمن 133 شركة تمت المتاجرة بها.

واستحوذت مكونات مؤشر اسهم (كويت 15) على 6ر28 مليون سهم بقيمة نقدية فاقت 5ر12 مليون دينار تمت عبر 669 صفقة نقدية ليغلق المؤشر في نهاية تعاملات الجلسة عند مستوى 8ر872 نقطة.

يذكر ان المؤشر السعري للبورصة اقفل مرتفعا ب4ر24 نقطة عند مستوى 16ر5589 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت 03ر23 مليون دينار من خلال 5ر216 مليون سهم تمت عبر 4518 صفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الليرة التركية تهوي أمام الدولار إلى مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية 2.5% أمام الدولار اليوم الأربعاء، إذ أدت أجواء القلق بين المستثمرين حول ...