الثلاثاء , 25 يونيو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » وزير النفط: تشكيل لجنة برئاسة الكويت.. وعضوية الجزائر وفنزويلا لتنفيذ اتفاق «اوبك»

وزير النفط: تشكيل لجنة برئاسة الكويت.. وعضوية الجزائر وفنزويلا لتنفيذ اتفاق «اوبك»

توصلت أوبك، قبل قليل لاتفاق بشأن تخفيض 1.2 مليون برميل من إنتاجها النفطي يوميا، وفقا لوكالة رويترز.
وأشارت المصادر إلى ان الكويت والامارات وقطر من المتوقع أن تخفض مجتمعة انتاج النفط بحوالي 300 ألف برميل يوميا.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح ان «أوبك» اتفقت على خفض الإنتاج إلى 32.5 مليون برميل يوميا.
وأضاف الصالح ان المنظمة قامت بتشكيل لجنة برئاسة الكويت وعضوية كلا من الجزائر وفينزويلا لتنفيذ اتفاق «اوبك» بتخفيض الانتاج النفطي.
واضافت المصادر أن المملكة العربية السعودية ستخفض انتاجها من النفط إلى 10.06 مليون برميل يومياً، مشيرة إلى أن إنتاج إيران سيجري تحديده عند 3.797 مليون برميل يومياً بمقتضى سقف الإنتاج الجديد لأوبك، وأضافت المصادر أن المنظمة اتفقت على توزيع حصة إندونيسيا من إنتاج النفط على بعض الدول الأعضاء.
وقال وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة في مؤتمر صحافي في فيينا ان اوبك اتفقت على خفض 1,2 مليون برميل يوميا ليصبح سقفها 32,5 مليون برميل يوميا.
واضاف ان روسيا، الدولة غير العضو في اوبك، تعهدت خفض انتاجها بمعدل 300 الف برميل يوميا، وهي نصف الكمية التي كان يؤمل في ان تخفضها الدول من خارج المنظمة،مشيرا إلى وجود لجنة وزارية من الكويت وفنزويلا والجزائر ستراقب تقيد الدول بإتفاق «أوبك»
وانطلق، اليوم الأربعاء، في العاصمة النمساوية اجتماع وزراء النفط في الدول الأعضاء بمنظمة «أوبك» للاتفاق على تحديد حصص الإنتاج لكل بلد، وذلك استكمالا لاتفاق سابق توصلت إليه «أوبك» بنهاية سبتمبر الماضي، يهدف لخفض إنتاج المنظمة إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا.
الجدير بالذكر ان أسعار النفط زادت من مكاسبها إلى 9% بعد تعليقات لمسؤولين بأوبك على اتفاق خفض الانتاج في حين سجل الخام الامريكي أعلى مستوى في شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الأشغال»: انتهينا من مبنى «شوون القصر» في مارس 2015.. والجهة المستفيدة لم تتسلمه حتى اليوم

قام وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية المهندس غالب صفوق بزيارة ميدانية لبعض مشاريع ...