الجمعة , 24 مايو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » تحذير| الرضاعة الصناعية تهدد حياة الأطفال وتعرضهم للخطر

تحذير| الرضاعة الصناعية تهدد حياة الأطفال وتعرضهم للخطر

صورة أرشيفية

أظهرت نتائج دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد، أن سنة واحدة على الأقل من الرضاعة الطبيعية، أمر ضروري لحماية الأطفال من عدد كبير من المخاطر الصحية التي تهدد حياتهم، أبرزها التهابات المعدة والأذن.
وبحسب نتائج الدراسة الجديدة، التي نشرتها مؤخراً صحيفة ‘‘ديلي ميل‘‘ البريطانية، أوضح مسئولو الصحة، أن المزيد من الأمهات تُوقف الرضاعة الطبيعية لأطفالهن، بعد بضعة أشهر فقط.
وأكدت الدراسة الحديثة التي أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد، أن الأطفال الذين يرضعون صناعياً معرضون لمخاطر أعلى بكثير تهدد حياتهم من الأطفال الذين يرضعون طبيعياً.
ووجد الباحثون، أن الأطفال الذين يتناولون الألبان الصناعية أكثر عرضة للوفاة، بمعدل مرتين لعدم وجود الرضاعة الطبيعية المثلى، التي يجب أن تستمر لمدة سنة واحدة على الأقل.
وأضاف الباحثون، أن اثنين من الأمراض الشائعة في مرحلة الطفولة تصيب الأطفال الذين يتناولون اللبن الصناعي هي التهابات الأذن والتهابات المعدة والأمعاء، وذلك لأن حليب الأم غني بالأجسام المضادة التي تعزز مناعة الأطفال.
وكشف الباحثون، أن الأطفال الذين يتناولون اللبن الصناعي أكثر عرضة لمرض ‘‘ناخر الأمعاء‘‘ بمعدل 3 أضعاف، وهو مرض معوي قاتل يصيب الأطفال الخدج، ويقلل فرص الإصابة به للأطفال الذين يتناولون حليب الرضاعة الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...