الجمعة , 16 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » تقرير: خدعوك فقالوا «إسرائيل تحترق».. حرائق غابات القدس سيناريو صهيوني لتوسيع المستوطنات عقب فوز «ترامب»

تقرير: خدعوك فقالوا «إسرائيل تحترق».. حرائق غابات القدس سيناريو صهيوني لتوسيع المستوطنات عقب فوز «ترامب»

فرحة عارمة اجتاحت العالم العربى وكل من يكره دولة الاحتلال الإسرائيلى فى أعقاب النيران التى نشبت فى الغابات بمدينة القدس المحتلة و مدينة “حيفا “الواقعة فى شمال إسرائيل منذ 4 أيام ، لدرجة أن الكارهين لهذه الدولة التى قامت على أنقاض فلسطين “الحبيبة ” دشنوا العديد من الهاشتجات على مواقع التواصل الاجتماعى تحت اسم “إسرائيل تحترق” ظناً منهم أن نهاية إسرائيل قد أقتربت، وفقا لصحيفة اليوم السابع المصرية.

وكشف محلل مصري ان الحقيقة المرة التى ستفاجأ الكثيرين ممن فرحوا بهذه الحرائق ، أن الهدف منها هو بناء مستوطنات جديدة فى الأماكن التى تعرضت للحرائق ، خاصة وأن هذه الحرائق التى تعمدت إسرائيل أشعلها بنفسها جاءت بعد فوز الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب الذى وعد بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وكذلك إطلاق يدها فيما يتعلق ببناء المستوطنات، بمعنى أن ما يتم هو سياسة ” الأرض المحروقة”، وفقا لتقرير نشرته صحيفة اليوم السابع المصرية.

والدليل على ذلك أن القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى نشرت تقريرا أكدت فيه أن عددا من أعضاء الكنيست من اليمين المتطرف وكذلك عدد من وزراء الحكومة طالبوا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بالسماح ببناء مستوطنات جديدة فى القدس وذلك بعد يومين من فوز ” ترامب” فى الانتخابات الأمريكية .

كما قررت السلطات الإسرائيلية بناء 500 وحدة استيطانية جديدة فى مدينة القدس المحتلة أول أمس الأربعاء فى ثانى يوم من اندلاع الحرائق ، الأمر الذى دفع سفير مصر لدى تل أبيب حازم خيرت لاستنكار هذا القرار من قبل الحكومة الإسرائيلية خلال المؤتمر السنوى لصحيفة ” جيروزاليم بوست” .

وليس صدفة أن تستهدف الحرائق المناطق التى وضعها مجلس المستوطنات القومى التابع للحكومة الإسرائيلية الذى وضع خطة لبناء العشرات من المستوطنات حتى عام 2020، بهدف ضم المناطق الاستراتيجية التى تقع خارج البؤر الاستيطانية فى القدس المحتلة.

ويبقى السؤال الأهم هو لماذا لم يتدخل الجيش الإسرائيلى حتى كتابة هذه السطور من أجل إخماد الحرائق المندلعة منذ 4 أيام ، رغم أن الجيش الإسرائيلى يمتلك من المعدات والتقنيات ما تؤهلة من إخماد هذه الحرائق فى غضون ساعات قليلة، بل أعلن “نتنياهو” أنه فى حاجة إلى مساعدات من دول تركيا واليونان وقبرص وغيرها لكى يكمل أركان المسرحية وهى أن “إسرائيل تحترق” وفى حاجة لإغاثة عاجلة .

والملف أيضا أن الجيش الإسرائيلى يقوم بين الحين والأخر بمناورات عسكرية تتضمن قوات من الحماية المدنية لمواجهة الكوارث الطبيعية بما فيها الحرائق ،وأصبحت هذه المناورات سنوية عقب حرائق الغابات فى “الكرمل” عام 2010 .

لمتابعة المزيد من الأخبار المتعلقة اضغط الرابط التالي:

كاريكاتير إسرائيلي يتهم «نتنياهو» بافتعال الحرائق.. لتغطية قضية «الغواصات»

7 تعليقات

  1. اسعد امبية ابوقيلة

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة الزعيم الليبي معمر القذافي محتجز بسفينة فضائية على سطح القمر .

    الي الاخوة الكرام في صحيفة لاراي العام ارجو نشر الخبر في لاصحيفة ,, اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة الزعيم الليبي معمر القذافي محتجز بسفينة فضائية على سطح القمر .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل وكالة وطنا نيوز ومراسل لعدد من الاذاعات العالمية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم السبت 8 / 10 / 2016 إن الزعيم الليبي معمر القذافي، مازال يثير الكثير من الجدل بين الليبيين رغم مرور أكثر من سته سنوات علي على غياب الزعيم معمر القذافي عن الساحة الليبية والعربية والدولية حيث تتداول أنباء مثيرة على نطاق واسع بين عامة الليبيين بخصوص الزعيم معمر القذافي وانه محتجز بسفينة فضائية على سطح القمر ونقل الصحفي الليبي المستقل المثير للجدل دائما اسعد امبية ابوقيلة إلى أن هناك تساؤلات كثيرة وأقاويل وروايات عديدة في حول غياب ومقتل القذافي أبرزها عودة الأخبار إلى الواجهة التي تفيد عن جود اتفاق روسي-أمريكي سري نقل على أثره الزعيم معمر القذافي إلى كوكب القمر وهو رهن الإقامة الجبرية داخل أحد المركبات الفضائية التابعة للمخابرات الروسية وأضاف اسعد ابوقيلة أن هناك تحقيقات جارية معه حول البرنامج النووي الليبي وقضية لوكربي وأسرار خطيرة عن تفجيرات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية وتسائل الصحفي الليبي المثير للجدل اسعد ابوقيلة هل الزعيم معمر القذافي معتقل فعلا علي سطح القمر بأمر من المخابرات الروسية والأمريكية ؟؟؟؟؟ وللعلم أكدت وسائل إعلام عالمية والصحف الروسية وخاصة صحيفة “إيزفيستيا” الروسية أن القذافي علي قيد الحياة فقد قام الخبير الروسي فلاديمير يفسييف بعرض مجموعة من الصور والفيديوهات؛ ليعلن بعدها أن من قتل في سرت ليس العقيد معمر القذافي بل شخص يدعى “أحميد” وأن العقيد معمر القذافي حر طليق، ويعيش حياته بكامل حريته علي كوكب الأرض أو ربما في كوكب آخر والطريف حقًا أن معمر القذافي نفسه ظهر علي التلفزيون الليبي في عام 1998 في خطاب أمام الشعب الليبي قال: “أنا لدي أشخاص طبق الأصل من شكلي وختم اسعد ابوقيلة بقوله الجدير بالدكر ان نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي سقط بفعل الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو الاستعماري الذي قتل القذافي بطريقة مباشرة يوم الخميس 20 أكتوبر 2011 عندما قصف رتل سيارات القذافي بمدينة سرت في ساحة المعركة حوالي الساعة (06:30 صباحا بتوقيت جرينتش) بواسطة طائرة بريديتور أمريكية بدون طيار وطائرة «الميراج» الفرنسية وقامت قوات الثوار بالتمتيل و التنكيل بجثة الزعيم الليبي الشهيد معمر القذافي وكان قد بلغ من العمر 69 عاما ودفنه هو ورفاقه تحت جنح الظلام في مكان مجهول في مدينة مصراتة الليبية .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة الزعيم الليبي معمر القذافي محتجز بسفينة فضائية على سطح القمر
    موقع ( وكالة وطنا نيوز الاردن )
    لقراءة تفاصيل الخبر ولقراءة مئات التعليقات اضغط علي الرابط الاسفل
    http://watananews.com/jonews/economy-news/160271.html#.WD0LwdIrIpt

  2. فوزيّة الشّطّي، تونس

    لم أصدّق الخدعةَ الصّهيونيّة: “إسرائيل تحترق”. وشكّكتُ فيها من البداية.
    لقد اخترع الصّهاينةُ “المحرقة” (الهولوكوست) من عدمٍ. ثمّ استعملوها ورقةَ ضغط يبتزّون بها السّاسةَ والرّأيَ العامّ العالميّ. والآن يحرقون فلسطينَ المحتلّة بأيديهم، ويُضخّمون الحدثَ، بما يملكون من إمبراطوريّات إعلاميّة غربيّة، ليبدوَ كارثة إنسانيّة تهدّد وجودَ “شعب الله المختار”. والغايةُ التهامُ مزيد من الأرض بمباركة الدّخان الافتراضيّ” الّذي سيُضفي شرعيّةً جديدة على جريمة قديمة.

  3. أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا و؟؟؟؟أعمل لأـخرتك كأنك تموت غدا

  4. العرض خير من الفرض لكن الفرض دين الله سيحانه لابدا من تسديده

  5. إيتس يونيس

    مهلا! أنا إدوين راميريز،
    في الأيام وجدت منزل عطلة أريد. في الواقع، كانت الخطة الانتظار لمدة عام وتوفير المزيد من المال، ولكن فجأة اتضح أنها تناسب لي بشكل جيد حقا.
    وأود أن اقتراض حوالي 600،000 $ لشراء المنزل، ولكن كما هو موقع الإيجار، والبنك لا يريد أن يقرضني أي أموال. قررت أن أذهب إلى شركة القروض الخاصة، وجود الكثير من غوغلد، والاتصال مع المقرضين الخاص بك، فإنه يبدو غير حقيقي، وكنت بخيبة أمل. كان لدي حلم عطلة المنزل لذلك لم أكن التخلي عن بحث جوجل، جئت عبر شهادة من السيد أبيرتون وكيف حصل على قرض الائتمان سيئة من شركة قرض خاص دعا المستثمرين عمان، وكتب لهم من خلال البريد الإلكتروني : [email protected] عنوان المقدمة للجميع في حاجة. أكثر من

  6. 2٪ الائتمان عرضت مقبولة الآن *

    هناك حاليا العديد من الأسباب التي تجعلنا بحاجة إلى الائتمان: توحيد الديون بمعدل أفضل، وتحسين المنزل الذي حلمت به، تمويل السيارات، بدء الأعمال التجارية، وقيادة عطلة كبيرة، والتخطيط للمشاركة في حفلات الزفاف، وبعض النفقات الطبية غير المتوقعة أو ربما بعض أخرى السبب معا. بغض النظر عن الأسباب الخاصة بك، فمن المرجح أن يكون هناك طريقة بسيطة وبأسعار معقولة للحصول على قرض بالإضافة إلى المال لحسابك المصرفي.

    E-ميل أوس اليوم: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الأشغال»: انتهينا من مبنى «شوون القصر» في مارس 2015.. والجهة المستفيدة لم تتسلمه حتى اليوم

قام وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية المهندس غالب صفوق بزيارة ميدانية لبعض مشاريع ...