السبت , 25 مايو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مجلس الأمة » تركيبة دوائر «أمة 2016».. ناخب واحد في «المطبة» و«المرقاب» خالية من أي قيد انتخابي

تركيبة دوائر «أمة 2016».. ناخب واحد في «المطبة» و«المرقاب» خالية من أي قيد انتخابي

(كونا)- مع تطور النهضة العمرانية في دولة الكويت، لا تزال التركيبة الانتخابية لدوائرها تبرز مدى اندماج عبق الماضي بأريج الحاضر والذي يتجسد في كشوف المسجلين في جداول الانتخاب لعام 2016 وكذلك في مسميات بعض المناطق رغم تغيرها.

وظلت الشدادية وصيهد العوازم والعضيلية والمطبة وهي من المناطق المحفورة في ذاكرة تاريخ الكويت رغم اندثارها وتسميتها باسماء جديدة موجودة في كشوف جداول الانتخاب التي لا تزال تحتفظ مع مرور الزمن وتطور المدن بقيد ناخب واحد فقط في المطبة وبقيد 20 ناخبا في العضيلية.

وفي التركيبة الانتخابية لدوائر الكويت تتفاوت أحجام مناطقها من حيث اصغر القيود الانتخابية ففي الدائرة الاولى التي تضم 19 منطقة ومنها المطبة توجد مناطق يتضاءل فيها أعداد الناخبين والناخبات وهي الراس (السالمية قطعة واحد حاليا) بقيد 184 ناخبا وفيلكا بقيد 182 ناخبا ودسمان ب 156 ناخبا والبدع ب 116 ناخبا والنقرة ب76 ناخبا وكذلك ميدان حولي ب 34 ناخبا.

وفي الدائرة الثانية التي تضم 13 منطقة تظهر جداول الانتخاب وجود قيد ب 34 ناخبا في القبلة وعدم وجود اي قيد في المرقاب كما لم يسجل في الدائرة الرابعة التي تضم 18 منطقة اي قيد في الشدادية وصيهد العوازم ما عدا العضيلية (20 ناخبا) في حين تظهر جداول الخامسة التي تضم 20 منطقة وجود قيد ب 23 ناخبا في الوفرة وثلاثة ناخبين فقط في الزور.

2 3 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرئيس الغانم يستقبل عدداً من ممثلي الجماهير الرياضية

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي الجماهير الرياضية. ...