الأربعاء , 26 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » محمد العبدالله: على الجميع الالتزام بما يصدر عن الجهات الرسمية والمعنية من بيانات ومعلومات

محمد العبدالله: على الجميع الالتزام بما يصدر عن الجهات الرسمية والمعنية من بيانات ومعلومات

صورة من الاجتماع

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ان الحكومة اطلعت نواب مجلس الامة على الخطط التشريعية والصحية وخطتها لنقل جثامين بعض الشهداء بالطائرات لدفنهم بمدينة النجف في العراق.
واضاف الشيخ محمد العبدالله في تصريح للصحافيين عقب اجتماع في مجلس الامة جمع السلطتين التشريعية والتنفيذية برئاسة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وحضور سمو الشيح جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وستة وزراء ان الحكومة اطلعت النواب على إجراءاتها الخاصة بالتفجير الارهابي على جميع الاصعدة. وذكر ان الحكومة اطلعت المجلس على الخطط التشريعية وفي المجال الصحي والخطة الخاصة بتجهيز واستقبال التعازي ونقل جثامين الشهداء الأبرياء اضافة الى توفير طائرات للراغبين في مرافقة الشهداء الذين سيدفن بعضهم في مدينة النجف العراقية.
وقال انه “تم الاتفاق على ان نلتزم جميعا بما يصدر عن الجهات الرسمية والمعنية من بيانات ومعلومات حرصا على سير العملية بشكل متقن ولكي لا نعطي العدو ما يحتاجه من بيانات ومعلومات يستطيع ان يستفيد منها”.
وأفاد الشيخ محمد العبدالله بأن وزارة الداخلية ستصدر بيانا تفصيليا عن الوضع الحالي للتحريات الخاصة بالتفجير والاجراءات التي ستتخذها معربا عن الامل ان تفي هذه البيانات بالغرض.
واعرب عن تمنياته للجميع بمتابعة وسائل الاعلام الرسمية وعدم الانقياد وراء الشائعات التي تطلق في الوسائل الالكترونية الحديثة “والتي للأسف تؤرق وتجهد وزارة الداخلية من اجل التأكد من بياناتها ومن ثم نفيها”.
وكان مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر قد تعرض لهجوم ارهابي جبان اثناء صلاة الجمعة امس راح ضحيته 27 قتيلا و227 مصابا.
بدوره قال وزير العدل يعقوب الصانع: «كان للكاميرات في مسجد الإمام الصادق دور في الوصول الى المجرمين ويد الغدر تصل مهما كانت الجهود وأن رغبة أهالي الشهداء في توحيد مكان العزاء بالمسجد الكبير هي رسالة للعالم بوحدة الكويت».
وأشار الصانع إلى أن خطاب الأوقاف يدعو للحمة الوطنية وسنتخذ الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين ولن نقبل بالمساس الطائفي من أي طرف للآخر.
من جانبه قال النائب سعدون حماد: سيكون لدينا في جلسة الثلاثاء المقبل بعض التشريعات المتعلقة في الإجراءات الأمنية واجراءات التحقيق كما أشار النائب حمود الحمدان إلى أن الإجراءات الحكومية التي اتخذت جيدة.. ونعطي الثقة لرجال الأمن في اتخاذ الإجراءت الأمنية.

1 2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...