الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » وكالات الانباء الخليجية تدشن تطبيق الهاتف الجوال الموحد للاخبار

وكالات الانباء الخليجية تدشن تطبيق الهاتف الجوال الموحد للاخبار

دشنت وكالات انباء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاربعاء تطبيق الهاتف الجوال الموحد لوكالات الانباء الخليجية الذي يستهدف جمع كل المواد الاخبارية الصادرة عن الوكالات الخليجية في موقع واحد ليستفيد منه جميع الدول الاعضاء.
حضر التدشين رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح ومديرو ورؤساء مجالس ادارات وممثلو وكالات انباء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال مدير عام وكالة الانباء القطرية احمد سعد البوعينين في كلمة القاها خلال حفل تدشين التطبيق ان هذا المشروع الذي طالما راودنا تحقيقه اصبح الآن حقيقة وواقعا يستطيع من خلاله متصفح شبكة الانترنت عموما والمهتمين باخبار دول الخليج العربية خصوصا الوصول لاخبار وكالات انباء دول الخليج العربية في موقع واحد بكل سهولة ويسر وبسرعة فائقة.
واضاف البوعينين ان المشروع يعتبر “خطوة رائدة” ضمن الخطوات التي تسعى وكالة الانباء القطرية للمساهمة بها في خدمة الاعلام الخليجي لمواجهة التحديات الاعلامية التي تواجهها دول المجلس.
واوضح ان نجاح هذا المشروع واستمراريته معقود على الاهتمام به من جانب الوكالات الخليجية الشقيقة ببث اخبارها من خلاله ليكون صورة مشرقة للإعلام الخليجي.
وتوجه بالشكر لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني الذي لم يدخر جهدا في دعم هذا المشروع منذ ان عرض على عليه فكانت استجابته فورية لتفعيل كل ما هو في صالح الاعلام الخليجي المشترك.
واعرب عن الشكر لادارة الشؤون الفنية بوكالة الانباء القطرية على الجهد الذي بذلته لتحقيق هذا المشروع.
من جهته قال الامين العام المساعد للشؤون الثقافية والاعلامية بالامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خالد بن سالم الغساني في كلمته ان التطبيق الذي تحملت وكالة الانباء القطرية كافة متطلبات تنفيذه الفنية والمادية سيتيح لمتابعي وكالات انباء دول المجلس فرصة التعرف على اهم الاحداث الاقليمية والدولية من مصادر موثوقة.
واوضح الغساني ان تطور الاعلام على المستوى المحلي والدولي يحمل اجهزة الاعلام الخليجية الرسمية تحديات مستمرة تضاف الى التحديات السياسية والدولية التي تشهدها دول المنطقة.
واشار الى ان الاعلام يعتبر اداة من الادوات الاساسية الجديدة للتحضير لخوض المعارض بمختلف انواعها الاقتصادية والثقافية والعسكرية اضافة الى دورها الاساسي والخطير في تشكيل وتوجيه الرأي العام المحلي والدولي.
واوضح ان المتتبع للاحداث اقليميا ودوليا يدرك بوضوح دور دول مجلس التعاون في صناعة الحدث بما تملكه من ثقل وحضور مؤثر على الساحتين العربية والدولية مما يحمل وكالات الانباء الخليجية الرسمية مسؤولية في سرعة ايصال الخبر الموثوق من مصدره الى الرأي العام قبل ان يروج اهل الاشاعات المرجفة بضاعتهم.
واضاف انه مهما قيل عن تراجع الدور الاعلامي الرسمي لوكالات الانباء فان وكالات انباء دول المجلس لازالت مصدر الثقة في الاخبار الرسمية ويمكنها تجاوز التحديات متى تعاملت مع الواقع الاتصالي باحترافية وتم التركيز على الايجاز الوافي مع المبادرة في سرعة بث الخبر.
وخلال حفل التدشين قدم مدير ادارة الشؤون الفنية بوكالة الانباء القطرية المهندس خالد محمد المطوع عرضا شرح خلاله خصائص التطبيق الجديد ومزاياه الحالية والمستقبلية.
واشار المطوع الى ان هذا المشروع انجزته وكالة الانباء القطرية بجهود الكوادر الهندسية والفنية العاملة بالوكالة.
واستعرض ما يتضمنه هذا التطبيق من مميزات رئيسية اهمها خاصية بث اخبار وكالات دول مجلس التعاون وبث القنوات الخليجية مباشرة الى جانب ارشيف الصور وارشيف الفيديو وخاصية البحث بين الاخبار فضلا عن خاصية تغيير لغة التطبيق بين العربية والانجليزية.
ويضم التطبيق المتاح على كافة الاجهزة الذكية باللغتين العربية والانجليزية خاصية تجميع اخبار دول مجلس التعاون الخليجي في موقع موحد لتسهيل الحصول على المعلومة والاخبار الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...