السبت , 25 مايو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » اكتشاف «ثغرة» في ويندوز تسمح للقراصنة بسرقة بيانات المستخدمين

اكتشاف «ثغرة» في ويندوز تسمح للقراصنة بسرقة بيانات المستخدمين

صورة أرشيفية

ذكر موقع “تي أونلاين” الألماني: أن خبراء في الكمبيوتر اكتشفوا خطأً في برمجة أنظمة ويندوز تتيح للقراصنة فرصة اختراق الأنظمة وتحطيمها وسرقة بيانات المستخدمين.
وقال الخبراء إن: “الثغرة ليست أمنية بل خطأ في برمجة النظام”، مشيرين إلى أن ما يزيد مخاطر الثغرة أنه لا يمكن إصلاحها عبر التحديثات، بحسب الموقع الألماني.
وأشار الخبراء: أنه يمكن للقراصنة استغلال خاصية “أتوم تابليت” للتسلل إلى أجهزة الكمبيوتر، وأنه يمكن عادة عبر هذه الخاصية تبادل المعلومات بين المتصفح مثلاً وبين مشغل ملفات الفيديو، وتعد خاصية “أتوم تابليت” مركزاً للبيانات في برامج نظام ويندوز.
بدوره، قال تال ليبرمان، من شركة “إنسيلو” لأمن المعلومات في مدونة بريكينغ مال وير: إن القراصنة يمكنهم طبع المعلومات المتبادلة بين برامج نظام ويندوز.
وتابع: “يمكنهم أيضاً معرفة الأرقام السرية وتصوير الشاشة، وسرقة وتغيير المعلومات أثناء إجراء التحويلات المالية عبر الإنترنت؛ وهو ما يعرض الضحايا إلى مخاطر حقيقية”.
ونقل الموقع عن شركة مايكروسوفت أن: “على مستخدمي الإنترنت التريث والحذر وعدم الوثوق، وعدم فتح أي رابط أو ملف، أو القبول بتحويل ملفات دون معرفة مصدرها الحقيقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...