الثلاثاء , 25 يونيو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » السفير الأمريكي: الولايات المتحدة ملتزمة بأمن الكويت وتعمل على تعزيز قدراتها الدفاعية

السفير الأمريكي: الولايات المتحدة ملتزمة بأمن الكويت وتعمل على تعزيز قدراتها الدفاعية

السفير الامريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان (أرشيفية)

أكد السفير الامريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان ان مجموعات العمل متعددة الاوجه التي شكلت خلال الحوار الاستراتيجي بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية ستساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وقال سيلفرمان في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) يوم امس الثلاثاء بعد ايام من زيارة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لواشنطن ان “العلاقات التي ستعززها مجموعات العمل ستجلب المنفعة لكلا البلدين”.
وأضاف ان “المجموعات المختلفة التي انشئت تنفيذا لرؤية كل من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والرئيس الامريكي باراك أوباما ستعمل على قضايا عملية جدا وستبقي البلدين على اتصال وثيق معا”.
وأوضح سيلفرمان ان المجموعات ستركز على سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين بمشاركة الخبراء من كليهما مشيرا الى ان محادثات الحوار الاستراتيجي ناقشت قضايا الامن والدفاع والتعليم والتبادل التجاري اضافة الى القضايا القنصلية.
وبالنسبة للتعليم قال سيلفرمان ان الولايات المتحدة ستعمل على تسهيل سفر المزيد من الطلاب الكويتيين لاستكمال تعليمهم العالي في جامعات الولايات المتحدة اذ ستمكنهم الفرص التعليمية الجيدة التي سيحصلون عليها من المساهمة بشكل افضل في رفعة ورقي وازدهار دولة الكويت.
وحول القضايا الامنية قال سيلفرمان ان “الولايات المتحدة اكدت التزامها بأمن الكويت من خلال العمل معا لتعزيز قدراتها الامنية لتوفير الامن لشعبها”.
وفي القضايا الدفاعية اكد ان دولة الكويت تؤدي دورا هاما في جهود التحالف الدولي لمكافحة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق وسوريا.
وبين سيلفرمان ان الحوار الاستراتيجي منح كلا البلدين للمرة الاولى فرصة لمناقشة كافة القضايا الهامة بشكل شامل.
وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ترأس وفدا من المسؤولين في وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والتعليم العالي والهيئات الحكومية كمكتب الامن القومي وهيئة الاستثمار الكويتية وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر في المباحثات التي عقدها مع المسؤولين الامريكيين في اطار الدورة الاولى للحوار الاستراتيجي يوم الجمعة الماضي.
والتقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والوفد المرافق له خلال الزيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري ومسؤولين امريكيين آخرين من بينهم السفير سيلفرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...