السبت , 21 سبتمبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » 36 مرشحاً في اليوم الثامن من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة

36 مرشحاً في اليوم الثامن من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة

صورة أرشيفية

تقدم 36 مرشحا ومرشحة بأوراق ترشحهم الى ادارة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية اليوم الاربعاء ثامن ايام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الامة في فصله التشريعي ال15 المقرر عقدها في 26 نوفمبر المقبل.
وتقدم عن الدائرة الأولى اربعة مرشحين وعن الدائرة الثانية سبعة مرشحين بينهم سيدة وعن الثالثة مرشحان وعن الرابعة سبعة مرشحين وعن الخامسة 16 مرشحا.
وبلغ عدد المرشحين للانتخابات حتى نهاية اليوم الثامن 358 شخصا منهم 12 سيدة فيما تنازل مرشح واحد. وفتحت إدارة شؤون الانتخابات أبوابها لليوم الثامن على التوالي لاستقبال مرشحي الأمة لليوم الثامن على التوالي.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح اليوم الاربعاء ان الوزارة ” ستواجه الانتخابات الفرعية او ما يسمى ب “التشاوريات” بكل قوة وبسلاح القانون.
واكد الشيخ محمد الخالد خلال زيارته مقر إدارة شؤون الانتخابات للاطلاع على آخر الاستعدادات لانتخابات مجلس الأمة 2016 أن المؤسسة الأمنية لن تتهاون مطلقا إزاء مخالفة القانون وسيجري اتخاذ جميع الإجراءات القانونية في هذا الشأن.
وقال وفق بيان صادر عن ادارة الاعلام الامني ان وزارة الداخلية ستواجه الانتخابات الفرعية او ما يسمى ب”التشاوريات” التي تجرمها المادة (45) من القانون رقم 35 لسنة 1962.
واضاف أن المؤسسة الأمنية منوط بها تطبيق القانون لكنها ليست الجهة التي تقوم بوضعه مؤكدا حرص القيادة السياسية على أن تخرج هذه الاحتفالية الديمقراطية في أبهى صورة تليق بمكانة الكويت الحضارية إقليميا ودوليا.
ودعا الى بذل المزيد من الجهد وتسخير كل الطاقات لتسيير عملية التسجيل بسلاسة من دون أي عائق.
وذكر الشيخ محمد الخالد أن العالم بأسره يرقب التجربة الديمقراطية الكويتية بوصفها نموذجا فريدا وبرهانا ساطعا على التلاحم الإيجابي الفعال بين القيادة والشعب وعلى مشاركة الشعب في صنع حاضره وصياغة مستقبله.
وقال أن ” كل الإمكانات مكرسة لخروج هذه الاحتفالية في أبهى صورة وأن هذه هي مسؤولية وزارة الداخلية” مضيفا أن الأجهزة الامنية تقوم ببذل أقصى ما في وسعها لأداء هذه المسؤولية على اكمل وجه.
واعرب الشيخ محمد الخالد عن سعادته للأعداد الكبيرة التي تقدمت للترشيح متمنيا من الجميع ” أن يضعوا اللحمة الوطنية نصب أعينهم وأن يكونوا دقيقين في عملية الطرح خلال الندوات حتى لا يسيئوا للوحدة الوطنية من غير قصد وبما يخدم دولتنا الحبيبة في ظل قيادتنا السياسية العليا الرشيدة”.
وأشاد بالجهود الكبيره التي يبذلها رجال الأمن للقيام بواجبهم ومسؤولياتهم والأعمال المنوطة بهم في مثل هذه المناسبة خدمة للناخبين والمرشحين بما يضمن نجاح سير العملية الانتخابية.
ودعا الشيخ محمد الخالد جميع من لهم حق الانتخاب من أبناء الشعب الكويتي الى المشاركة في هذه الحدث الديمقراطي من أجل الكويت ورفعة شأنها.
واعرب عن ارتياحه لما شاهده من تنظيم حضاري وراق في تعامل رجال الأمن مع المواطنين معربا عن الشكر والتقدير لرجال الصحافة والإعلام على ما يتحملونه من أعباء لمتابعة عملية الترشيح.
من جهته قدم المدير العام للادارة العامة للشؤون القانونية بالوكالة (إدارة شؤون الانتخابات) العقيد بدر يعقوب بن نجم للوزير الخالد ايجازا عن الترتيبات المعدة من قبل إدارة شؤون الانتخابات لعملية تسجيل الراغبين بالترشيح لانتخابات مجلس الامة وآلية التسجيل والاجراءات المتبعة وكيفية تقديم جميع التيسيرات لهم.
وتقدم المرشح يوسف عبدالرضا البلوشي بأوراق ترشحه عن الدائرة الاولى.
كما قدم النائب السابق أحمد لاري بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الثانية.
كما قدم خالد أحمد دهراب بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الأولى.
وقدم المرشح محمد سالم الدوسري أوراق ترشحه عن الدائرة الخامسة، كما قدم حسين مزيد أوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الرابعة.
كما تقدم المرشح عبدالهادي أحمدي بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الخامسة.
كما قدم كل من عايض العتيبي وناصر الدوسري بأوراق ترشحهما لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الخامسة.
كما تقدم النائب الأسبق حسين القلاف بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الأولى.
وفي تصريح له قال القلاف إن ما دعاني إلى النزول لساحة الانتخابات بسبب أننا نمر بأسوأ مرحلة تاريخية في ظل ظروف أمنية خطيرة إقليمياً.
وأكد أن الرؤوس النووية وصلت إلى منطقتنا استعداداً لحرب كبرى، قائلاً”ما هكذا تدار الأمور”، مضيفاً أن أحدهم يقول «إما أن نكون أو لا نكون» ويهدد بزوال الكويت ويرشح نفسه للانتخابات.
cvqwea4xgaa7l-m
cvq2i9vwgaulzdt
cvq4fg9w8aaoz_j
cvq-2mgxgaa_lga

cvq9fw6weaat4re
cvrjm91usaaygdf
cvrgnntukaaq_dj
cvraxodusaanroy

cvra9cqusaaex5j
cvrblajueaabso6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الميزانيات»: مصروفات الإذاعة والتلفزيون 102 مليون دينار.. والإيرادات 1 % فقط

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت بحضور وزير الإعلام ووزير ...