الجمعة , 22 نوفمبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » «التجارة»:الذهب يستهل تعاملات الأسبوع عند 19ر359 دينار للأوقية

«التجارة»:الذهب يستهل تعاملات الأسبوع عند 19ر359 دينار للأوقية

قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الاحد ان سعر اوقية الذهب بلغ 19ر359 دينار كويتي (15ر1192 دولار امريكي) في حين بلغت قيمة الغرام الواحد من (عيار 24) نحو 55ر11 دينار.(الدينار يعادل 3ر3 دولار امريكي) واضافت الوزارة في نشرتها اليومية عن اسعار الذهب على موقعها الالكتروني ان سعر كيلو الذهب بلغ 11ر11548 دينار في حين بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 نحو 1ر10 دينار وبلغ عيار 18 نحو 66ر8 دينار.
وعن تداولات الاسبوع الماضي لاسعار الذهب في الاسواق العالمية فقد تأثرت الاسعار باسعار صرف الدولار الامريكي والتكهنات حول قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) المتوقع في شهر ديسمبر المقبل حول اسعار الفائدة.
ورغم ضغط الدولار المرتفع على اسعار الذهب الا ان المعدن الاصفر اقفل نهاية الاسبوع الماضي على ارتفاع للمرة الاولى منذ ثلاثة اسابيع مدشنا بداية حركة تصحيحة لاسعار الذهب بعد انخفاضه منذ مطلع الشهر الجاري والبالغة نسبته 5 في المئة.
واختتمت اسعار الذهب الاسبوع الماضي على ارتفاع بنسبة 1 في المئة مقارنة بافتتاح يوم الاثنين الماضي عند 1265 دولار للاوقية.
ومع توقعات صدور العديد من البيانات الاقتصادية عن الولايات المتحدة الامريكية الاسبوع الحالي فان اسعار المعدن الاصفر ستتاثر بهذه البيانات اذ ان البيانات الايجابية سيكون لها تاثير ايجابي على اسعار صرف الدولار عبر انخفاض اسعار الذهب.
وتتجه انظار المستثمرين الى بيانات الناتج المحلي الاجمالي للاقتصاد الامريكي المتوقع صدوره يوم الجمعة المقبل اذ تشير التوقعات الى توسع الاقتصاد الامريكي بواقع 5ر2 في المئة في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة ب4ر1 في المئة في الربع الثاني ما سيكون له تداعيات ايجابية على سعر صرف الدولار وأسعار الذهب بالتبعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الليرة التركية تهوي أمام الدولار إلى مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية 2.5% أمام الدولار اليوم الأربعاء، إذ أدت أجواء القلق بين المستثمرين حول ...