الجمعة , 22 نوفمبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » «الوطني»: رفع أسعار الفائدة الأمريكية محور اهتمام الأسواق العالمية

«الوطني»: رفع أسعار الفائدة الأمريكية محور اهتمام الأسواق العالمية

صورة أرشيفية

قال بنك الكويت الوطني اليوم الاحد ان أسعار الفائدة الامريكية كانت محور اهتمام الأسواق المالية العالمية خلال الأسبوع الماضي وسط استمرار التوقعات برفعها في شهر ديسمبر المقبل.
وأضاف البنك في تقريره الاسبوعي عن (اسواق النقد) ان المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) ذكر ان انخفاض أسعار الفائدة قد يهدد الاستقرارالاقتصادي مشيرا الى ان احتمالات رفع الفائدة خلال اجتماع البنك في ديسمبر المقبل زاد بنسبة 70 في المئة.
وبين ان مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) ارتفع بنسبة تتراوح بين 1 و3 في المئة مقارنة بشهر مضى لافتا الى أن المؤشر سجل أكبر ارتفاع له منذ خمسة أشهر في سبتمبر الماضي مع ارتفاع تكلفة مادة البنزين والإيجارات.
وأفاد أن المؤشر ارتفع في الاشهر ال12 المنتهية في سبتمبر الماضي بنسبة 1ر5 في المئة وهو الارتفاع الأكبر حتى الآن مقارنة بسنة مضت منذ أكتوبر عام 2014 فيما ارتفع بنسبة 1 في المئة الشهر الماضي بعد أن ارتفع بنسبة 3 في المئة في أغسطس الماضي.
وأوضح ان اسعار النفط ارتفعت بنسبة 3 في المئة لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ نحو عام بعد أن أظهر تقرير امريكي انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بشكل مفاجئ بواقع 5ر2 مليون برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات المستثمرين بارتفاع قدره 2ر1 مليون برميل.
وعن الأسواق الاوروبية ذكر (الوطني) ان البنك المركزي الأوروبي ابقى سياسة اسعار الفائدة على حالها وكذلك برنامج التسهيل الكمي.
واضاف ان (المركزي الأوروبي) ابقى على اعادة التمويل الرئيسي عند الصفر وعلى الودائع عند 4 في المئة وشراءات الأصول عند 80 مليار يورو شهريا والتي ستمتد حتى نهاية مارس 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الليرة التركية تهوي أمام الدولار إلى مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية 2.5% أمام الدولار اليوم الأربعاء، إذ أدت أجواء القلق بين المستثمرين حول ...