الجمعة , 16 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » فنون » مخرج «نموت وتحيا الكويت» يعرب عن سعادته بالفوز بجائزة بمهرجان السينما الخليجي

مخرج «نموت وتحيا الكويت» يعرب عن سعادته بالفوز بجائزة بمهرجان السينما الخليجي

اعرب المخرج الكويتي علي حسن اليوم الجمعة عن سعادته بفوز فيلم (نموت وتحيا الكويت) بجائزة المركز الثاني لمسابقة افضل الافلام الوثائقية الطويلة في ختام مهرجان السينما الخليجي الثالث الذي استضافته العاصمة الاماراتية أبوظبي.
وقال حسن وهو المنتج المنفذ ومخرج فيلم (نموت وتحيا الكويت) في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فرحته مضاعفه بالفوز بهذه الجائزة نظرا لان الفيلم من انتاج تلفزيون دولة الكويت وهو العمل الوحيد الذي مثل مشاركة التلفزيون في المهرجان الخليجي.
واشاد بالدور الكبير لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في هذا الاطار ودعمه المتواصل واللامحدود من اجل ابراز الفيلم الكويتي بأبهى صورة.
ووصف الفوز بالجائزة بأنه يعد وساما على صدره ويحمله المسؤولية في مضاعفة جهوده لتقديم الأفضل في الاعمال السينمائية في المشاركة في المهرجانات المقبلة.
واشار إلى ان الفيلم جسد الملحمة الوطنية لاحدى شهيدات الوطن وهي أسرار القبندي وعملها البطولي مع المقاومة الكويتية خلال فترة الغزو العراقي على دولة الكويت.
وكانت لجنة التحكيم لمهرجان السينما الخليجي الثالث أعلنت مساء أمس الخميس فوز دولة الكويت بثلاث جوائز متنوعة ضمن مسابقات أفضل الافلام السينمائية الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة (أنيمشن) المشاركة في المهرجان.
وحصل الفيلم الكويتي (حبيب الارض) للمخرج الكويتي رمضان خسروه على جائزة المركز الاول في مسابقة افضل الافلام الروائية الطويلة فيما حقق الفيلم الكويتي (سندرة) للمخرج يوسف البخشي جائزة المركز الاول في مسابقة الأفلام القصيرة (أنيمشن).
وفي مسابقة افضل الافلام الوثائقية الطويلة نال الفيلم الكويتي (نموت وتحيا الكويت) للمخرج علي حسن على جائزة المركز الثاني خلف الفيلم الاماراتي (سماء قريبة) للمخرجة نجوم الغانم.
وكانت منافسات المهرجان انطلقت يوم الاحد الماضي بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والسينما والمسرح من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

القبض على سائق أسرة كيم كارداشيان في باريس للاشتباه بصلته بواقعة سرقتها

ذكرت تقارير اليوم إن السائق الخاص بأسرة نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان ضمن الـ17 الذين ...