الجمعة , 16 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » قضايا وحوادث » «الداخلية»: إدراج مندوب مصري في قائمة الممنوعين من السفر لاستصدار إقامات على شركة مواطن دون علمه

«الداخلية»: إدراج مندوب مصري في قائمة الممنوعين من السفر لاستصدار إقامات على شركة مواطن دون علمه

الداخلية

في إطار الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة لمباحث شئون الاقامة التابعة لقطاع شئون الجنسية والجوازات لضبط مخالفي قانون الإقامة والمطلوبين، وبتوجيهــــات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن جراح الصبــاح، وبإشـــراف مديـــر عــــام الإدارة العامـــة لمبــاحث شــئون الإقامة العميد/ سعود عبدالله الخضر، تمكن رجال الإدارة من الكشف عن مندوب شركة يدعى نبيل طلعت أحمد، يحمل الجنسية المصرية يقوم بتزوير في محررات رسمية.
وأوضحت أن البداية كانت عندما تقدم مواطن يملك احدى الشركات بشكوى مفادها تحويل 35 إذن عمل على كفالة شركته دون علمه وبعد إجراء التحريات اللازمة والتأكد منها اتضح أن من قام بتقديم المعاملات المندوب المصري للشركة والمتواري عن الأنظار حاليا وتم إدراج اسمه في قائمة الممنوعين من السفر وتسجيل طلب القاء قبض بحقه وتبين انه كان يتقاضى مبلغ 550 دينار كويتي ليستصدر إقامة للراغبين بها على كفالة الشركة.
كما تمكنت الادارة العامة لمباحث شئون الاقامة من ضبط تشكيل عصابي مكون من (37) شخصاً من الجنسية الآسيوية يقومون بإدارة مكتب خدم وهمي في منطقة المهبولة، ويقومون بالنصب والاحتيال على المواطنين.. وذلك بعد ورود معلومات بهذا الشأن حيث قامت رجال الإدارة بعمل التحريات اللازمة التي أكدت صحة المعلومات، وتم عمل كمين وضبطهم وتحويلهم الى جهة الاختصاص.
كما تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من الجنسية الآسيوية يقومون بإجراء عمليات تجميلية للراغبين بذلك من الجنسين بشكل غير قانوني، ويستخدمون حساب بموقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) للإعلان عنها.

وذكرت أن معلومات وردت تفيد بإجراء المذكورين عمليات التجميل رغم أنهم لا يحملون أي شهادات طبية حيث أثبتت التحريات صحة المعلومة وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تمكنت الإدارة من ضبطهم وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في إجراء تلك العمليات.

هذا وقد أحيل المتهمون إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الداخلية»: ضبط المتهمين بحرق مركبة رجل أمن بالسجن المركزي في محاولة لابتزازه

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية ان رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية تمكنوا ...