الإثنين , 19 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » الأذينة: الانتهاء من فحص مساكن الحجاج الكويتيين في «مكة»

الأذينة: الانتهاء من فحص مساكن الحجاج الكويتيين في «مكة»

خليف الأذينة

أكد وكيل وزارة الأوقاف المساعد للعلاقات الخارجية والحج ورئيس بعثة الحج الكويتية خليف الأذينة إنتهاء أعمال لجنة فحص مساكن الحجاج لموسم حج هذا العام والعودة من مكة المكرمة إلى أرض الوطن.
قال الأذينة في تصريح صحفي أن اللجنة باشرت أعمالها يوم 23 من الشهر الجاري وانتهت من فحص جميع مساكن الحجاج، حيث قامت اللجنة بفحص مساكن الحجاج والتأكد من سلامتها وتوافر أنظمة الأمن والسلامة والإشترطات الصحية وأن تكون ذات موقع المتميز.
وأضاف أن الإشتراطات المعمولة بها لهذه السنة وفق قانون الحج الجديدة رقم 1/2015 ولائحته التنفيذية وهي أكثر حرصاً وتشدداً من الإشتراطات السابقة وقد تم تشكيل عدة لجان لتأكد من سلامة جميع مساكن الحجاج وملائمتها للإشتراطات اللازمة وتضم هذه اللجان عضو من وزارة الأوقاف ووزارة الصحة والإدارة العامة للإطفاء.
وقال أن اللجنة قامت بواجبها على أكمل وجه من خلال لجانها أثناء تواجدها في مكة المكرمة.
وشكر الأذينة أصحاب حملات الحج الكويتية على تعاونها وتنفيذ التعهدات وأخذ الملاحظات بعين الاعتبار وتلافيها في نفس الوقت.
كما أشار الأذينة إلى أنه خلال تواجده في مكة قام بعدة زيارات للجهات المختصة بشئون الحج للوقوف على آخر المستجدات وتوقيع الاتفاقيات والترتيبات اللازمة وإبرام عقود الخدمات المقدمة لحجاج الكويت وأهمية جودة هذه الخدمات وذلك ليتنسى لحجاجنا التفرغ لأداء المناسك على الوجه الأكمل.
وقد تقدم الأذينة بالشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الحج على ما يقومون به من خدمات لضيوف الرحمن بشكل عام وحجاج دولة الكويت بشكل خاص وذلك لما لمسناه من تعاون وايجابية في جميع المقترحات التي تم تقديمها والتفاعل معها بشكل سريع.
كما تقدم بالشكر الجزيل لوزير العدل والأوقاف يعقوب الصانع على تذليل جميع الصعوبات التي تواجه البعثة ودعمه اللامحدود لها حتى يتسنى لها القيام بواجباتها على الوجه الأكمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...