الخميس , 13 أغسطس 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » «بيتك»: نمو الائتمان المصرفي في الكويت 7.5 % خلال فبراير الماضي

«بيتك»: نمو الائتمان المصرفي في الكويت 7.5 % خلال فبراير الماضي

بيت التمويل الكويتي (بيتك)

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) إن الائتمان المصرفي في الكويت نما بنسبة 5ر7 في المئة خلال شهر فبراير الماضي على أساس سنوي ليبلغ 2ر33 مليار دينار كويتي (الدولار الأمريكي يساوي 301ر0 دينار).
وأضاف (بيتك) في تقريره الصادر اليوم الجمعة أن الائتمان في شهر فبراير الماضي ارتفع على أساس شهري بنسبة طفيفة قدرها 3ر0 في المئة وبقيمة 83 مليون دينار.
وذكر أن التسهيلات الائتمانية في فبراير الماضي ارتفعت 5ر1 في المئة عن ذات الشهر من العام الماضي على حساب حصة قطاعي العقار والتشييد والإنشاءات مجتمعين من اجمالي حجم الائتمان التي تراجعت بمقدار 8ر1 في المئة.
وأوضح أن التسهيلات الائتمانية الشخصية استحوذت على 8ر41 في المئة من اجمالي حجم الائتمان مقابل 1ر40 في المئة من حجم التمويل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وذكر أن حجم الائتمان الموجه إلى الأفراد زاد على أساس شهري بنسبة طفيفة قدرها 5ر0 في المئة وبحوالي 75 مليون دينار إذ بلغت قيمته 85ر13 مليار دينار في فبراير.
وأوضح (بيتك) أن حجم الائتمان الممنوح إلى قطاع العقار في فبراير الماضي انخفض بنسبة 1ر1 في المئة إلى 95ر7 مليار دينار مشيرا إلى الائتمان الممنوح إلى قطاع التجارة انخفض بنسبة 1 في المئة ليبلغ 3 مليارات دينار على أساس شهري ويمثل 3ر9 في المئة من إجمالي الائتمان المصرفي.
وقال إن حجم الائتمان الموجه لقطاع الصناعة في فبراير الماضي ارتفع نسبيا على أساس شهري ليبلغ 03ر2 مليار دينار موضحا أن الائتمان الممنوح إلى قطاع النفط ارتفع إلى 645 مليون دينار.
وأفاد بأن الائتمان الممنوح إلى قطاع المؤسسات المالية غير البنوك ارتفع إلى 31ر1 مليار دينار على أساس شهري في فبراير كما زاد الائتمان الممنوح للنشاطات الأخرى إلى 2ر2 مليار دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الليرة التركية تهوي أمام الدولار إلى مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية 2.5% أمام الدولار اليوم الأربعاء، إذ أدت أجواء القلق بين المستثمرين حول ...