الخميس , 13 أغسطس 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » إقتصاد » «الاستثمارات الوطنية»: مؤشرات «البورصة» سجلت اتجاها سلبيا معظم تعاملات الأسبوع

«الاستثمارات الوطنية»: مؤشرات «البورصة» سجلت اتجاها سلبيا معظم تعاملات الأسبوع

قالت شركة الاستثمارات الوطنية أن مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) شهدت اتجاها سلبيا في معظم جلسات الأسبوع حيث أغلقت جميعها في المنطقة الحمراء.
وعزت الاستثمارات في تقرير متخصص أصدرته اليوم الخميس الاتجاه السلبي الى جملة عوامل أبرزها تأثير تقرير مؤسسة (موديز) للتصنيف الائتماني الخاص بتثبيت التصنيف لدولة الكويت ولكن مع نظرة مستقبلية سلبية.
وأضافت ان قلق المستثمرين من إيقاف التداول على عدد من أسهم الشركات التي لم تعلن عن بياناتها الربع السنوية كان سببا آخر في تراجعات الاداء.
وأوضحت أن مستوى السيولة قد لامس 6ر14 مليون دينار خلال جلسة منتصف الأسبوع وكان محركها الأساسي سهم بنك الكويت الوطني أثر إعلانه عن زيادة رأس ماله بنسبة 5ر6 في المئة الى جانب التأثير الإيجابي من تعافي أسعار البترول العالمية ووصولها إلى اعلى مستوى منذ نوفمبر 2015 (49 دولار أمريكي).
وأشارت الاستثمارات الى ان تراجع أداء السوق مع حركات مضاربية على الأسهم الشعبية وعمليات ضغوط بيعية على الأسهم القيادية أدى إلى تراجع المؤشرات الوزنية بنسبة أكبر.
وكان السوق قد أنهى تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مايو على تراجع في أدائه وذلك مقارنة مع أداء الأسبوع الماضي اذ انخفضت مؤشرات السوق (السعري والوزني ومؤشر كويت 15 وان أي سي50) بنسب بلغت 3ر1 و7ر1 و7ر1 و8ر1 في المئة على التوالي.
وأضافت أن المعدل اليومي للقيمة المتداولة ارتفع بنسبة 9ر13 في المئة خلال الأسبوع ليبلغ 8ر11 مليون دينار بالمقارنة مع 4ر10 مليون دينار للأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الليرة التركية تهوي أمام الدولار إلى مستوى قياسي جديد

هبطت الليرة التركية 2.5% أمام الدولار اليوم الأربعاء، إذ أدت أجواء القلق بين المستثمرين حول ...