الإثنين , 12 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » «الخيرية العالمية» تختتم المرحلة الثانية من برنامج إغاثي للسوريين بمقدونيا

«الخيرية العالمية» تختتم المرحلة الثانية من برنامج إغاثي للسوريين بمقدونيا

اختتمت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اليوم المرحلة الثانية من برنامج الإغاثة العاجلة للاجئين السوريين في مخيم بمقدونيا متاخم للحدود الصربية.
وقال رئيس قسم الإغاثة بالهيئة ورئيس الوفد محمد جاسم الهولي في اتصال هاتفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن البرنامج الذي يحمل شعار (نحن معكم) بدأ بالمخيم الكائن بمنطقة (تابانوفنسي) التابعة لمدينة (كومانوفا) في 21 ابريل الحالي بالتعاون مع جمعية (سنابل الخير) المقدونية.
وأضاف أن البرنامج تضمن توزيع أدوية وملابس جاهزة ومساعدات غذائية على 1100 لاجئ سوري لتغطية احتياجاتهم لمدة شهر كامل لافتا إلى أن الهيئة تعد أولى المنظمات الخيرية التي وصلت إلى المخيم لتقديم المساعدات للاجئين العالقين به.
وأشار الهولي الى أن الهيئة قامت بشراء بعض الاحتياجات من الأسواق المحلية في مقدونيا ومنها الأحذية والملابس والأدوية وغيرها من المستلزمات الضرورية للاجئين السوريين بعد تزايد سقوط الامطار.
وأوضح أن “المخيم يضم العديد من الأطفال والنساء الذين فروا من جحيم الحرب في سوريا إلى تركيا ثم إلى اليونان فمقدونيا بعد رحلة معاناة إنسانية قاسية”.
واعرب عن شكره وتقديره لسفارة دولة الكويت في تركيا لتسهيل تنفيذ برنامج الهيئة في مقدونيا وجمعية (سنابل الخير) المقدونية على حسن تعاونها في تقديم المساعدات الى اللاجئين السوريين.

تعليق واحد

  1. حسين على اكبر شاه

    انا شاب مريض بمرض نفسي واريد منكم المساعدة والعلاج فقط
    بالمال وايضا بالدواء وخاصة دواء وعقار اسمه tryptizol.10mg صناعة امريكي فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...