الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » قضايا وحوادث » ضبط سائق صهريج يقوم بتصريف مخلفات صناعية بشكل مخالف لقانون البيئة

ضبط سائق صهريج يقوم بتصريف مخلفات صناعية بشكل مخالف لقانون البيئة

الداخلية

تمكن قسم الرقابة والتفتيش البيئي التابعة لإدارة شرطة البيئة من ضبط سائق صهريج للمخلفات الصناعية اثناء قيامه بتفريغ حمولته في احدى الساحات الترابية بمنطقة الصليبية الصناعية بشكل مخالف لقانون البيئة.
وفي التفاصيل، اوضحت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني انه اثناء قيام دوريات قسم الرقابة والتفتيش البيئي التابعة لإدارة شرطة البيئة بجولة تفتيشية في منطقة الصليبية الصناعية، تم مشاهدة أحد سائقي الصهاريج يقوم بتصريف حمولته من المخلفات الصناعية في احدى الساحات الترابية بالمنطقة بشكل مخالف لقانون البيئة، حيث يؤثر هذا التصرف على التربة وعلى الحياة الفطرية، وبناءا على هذا الفعل المخالف تم ضبطه وتحويله الى الجهة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقه، وارسال عينات من المواد الى الهيئة العامة للبيئة لفحصها.
وبينت الادارة ان هذا التصرف يعد مخالفا لنص المادة 29 من قانون حماية البيئة والتي تنص (يجب التخلص من النفايات الخطرة والنفايات البلدية الصلبة ونفايات الرعاية الصحية والحمأة بأنواعها وفقا للشروط والمعايير البيئية التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون. كما يحضر التخلص من النفايات بأنواعها بالردم المباشر في مواقع غير مخصصة بيئيا).
وأكدت الادارة ان كافة اجهزة وزارة الداخلية الميدانية ومن خلال المهام المنوطة بها تتابع وترصد اي سلوكيات خاطئة ويتم التعامل معها بشكل فوري واحالة مرتكبيها الى الجهة المختصة لاتخاذ الاجراء القانوني المناسب بحقهم، مع التأكيد على ان ادارة شرطة البيئة مستمرة في حملاتها التفتيشية لرصد كافة المخالفات البيئية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الداخلية»: ضبط المتهمين بحرق مركبة رجل أمن بالسجن المركزي في محاولة لابتزازه

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية ان رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية تمكنوا ...