السبت , 25 مايو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » 4 حيل بسيطة لمعرفة خبايا هواتف «آيفون».. لا يعرفها الكثيرون

4 حيل بسيطة لمعرفة خبايا هواتف «آيفون».. لا يعرفها الكثيرون

هناك مزايا أساسية داخل هواتف آيفون يكتفى بها أغلب المستخدمين، مثل تصفح الإنترنت والتصوير واستخدام المساعد الشخصى “سيرى” وغيرها، ولكن هناك بعض المزايا الأخرى الموجودة داخل الهاتف ولا يعرفها الكثيرون، ويمكن أن تساعد فى التعامل مع هواتف آيفون بشكل أكثر كفاءة من أى وقت مضى، ومؤخرًا رصد موقع مجلة “تايم” الأمريكية، مجموعة من الحيل الخفية التى يمكن ألا يعرفها مستخدمو هواتف آيفون.
– تسجيل الاختصارات
كل منا لديه بعض الاختصارات التى يتعامل بها مع أصدقائه بدلا من كتابة الجملة كاملة، ويمكن أن تجعل الهاتف يكتبها بدلا منك عن طريق الذهاب لـSettings، General، Keyboard menu، وبعد ذلك سيمكنك اختيار يتيح برمجة الاختصارات، مثل تسجيل “OMW” كاختصار لـ ON MY WAY.
– تذكر أى شىء
عندما تكون داخل أى صفحة أو تستخدم أى شىء على هاتفك وتريد أن تتذكره فيما بعد، كل ما عليك فعله هو طلب “سيرى” وقول Remind me about this later ويمكن أيضًا تحديد وقت الذكره، وسيتم تذكيرك به.
– طلب الأرقام
بدلا من فتح الكيبورد من أجل كتابة رقم ما على الهاتف للاتصال به يمكنك الضغط مطولا على زر الـ HOME والتحدث إلى “سيرى” من أجل طلب الرقم بدلا منك توفير للوقت، على سبيل المثال “dial 555-6792.”
– لبحث فى صفحة محددة على سفارى
إذا كنت تريد البحث عن شىء محدد داخل أى صفحة على محرك البحث “سفارى” فعليك الذهاب لشريط العنوان وبعد ذلك كتابة الكلمة التى تريدها، والنزول إلى أسفل والتعرف على النتائج الموجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...